مشاركة واس

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين - أهلا وسهلا ومرحبا زائرنا الكريم .

احدث الموضوعات

السبت، 15 أغسطس 2015

"رئاسة الجمهورية" تعد بالاستجابة لمطالب العاملين بالضرائب فى القريب العاجل




 http://www.alamalmal.net/
نشر بتاريخ الثلاثاء, 02 يونيو 2015 12:01
كتب بواسطة: مى رفاعى
أفاد العاملون بمصلحة الضرائب لـ"عـــالم المــال"أنهم تلقوا رداً من رئاسة الجمهورية حول مطالبهم التى سبق وأرسلوها فى خطاب للرئاسة حيث ردت الرئاسة بالنص "تلقى المكتب الإعلامى رئيس الجمهورية بريدكم الإلكترونى ببالغ الاهتمام والتقدير وسيتم متابعة شكواكم و
سنقوم بالرد على سيادتكم فى أقرب وقت. المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية "
وكان العاملون بمصلحة الضرائب قد ارسلوا خطاباً عاجل لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى يطالبونه بتوفير بيئة عمل مناسبة و بأصدار قرار جمهورى بتحويل المصالح الايرادية الثلاث (العامة والمبيعات والجمارك ) الى الهيئة العامة للموارد السيادية على ان تكون تابعة لرئاسة الجمهورية .
وجاء بنص الرساله
"
السيد / عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية"
تحية طيبه .. وبعد
هذه رسالة الى سيادتكم من العاملين بمصلحة الضرائب المصرية
فى عام 2006 صدر القرار الجمهورى رقم 156 لسنة 2006 بدمج مصلحتى الضرائب على الدخل والضرائب على المبيعات تحت مسمى مصلحة الضرائب المصرية وبعد صدور القرار الجمهورى تم عقد ندوات ومؤتمرات لتشجيع العاملين على الاستجابة لعملية الدمج وتم نشر كتيب بهذا الخصوص على جميع العاملين ورد به
الأخوة والأخوات:
يعتبر رضا العاملين بمصلحة الضرائب المصرية من أهم الأهداف الإستراتيجية التى
تعمل إدارة المصلحة على تحقيقها ولن يتحقق ذلك إلا من خلال توفير بيئة عمل مناسبة تتوافر
فيها العناصر التالية:
1-
توفير مكان العمل المناسب للعاملين حتى يستطيع كل منهم العمل فى بيئة عمل متطورة وحديثة
تتوافر فيها كل وسائل التكنولوجيا الحديثة وتتولى هذه المهمة الآن ( 4) مكاتب استشارية هندسية لتحديث وتطوير جميع مقار المصلحة فى انحاء الجمهورية.
2-
التدريب: يعتبر التدريب المستمر الفعال عنصرأساسى من عناصر البيئة المناسبة، وسوف تعمل إدارة المصلحة على توفير التدريب المناسب لكل العاملين سواء كان تدريب فنى أو سلوكى أو مهارى، وهذا يأتى من اهتمامنا بتطوير العناصر البشرية بالمصلحة وإمدادها بأحدث النظريات العلمية فى مجال الضرائب، والتعامل مع الآخرين والاهتمام أيضًا بحصول الزملاء على درجات علمية حتى الماجستير والدكتوراه.
3-
اختيار القيادات: يعتبر اختيار القائد الإدارى الناجح من أهم الوسائل الإدارية لإحداث التغيير المنشود وتوفير بيئة عمل مناسبة ويجب أن تتوافر فى كل قيادات مصلحة الضرائب المصرية المهاراة الفنية والسلوكية وأن يكون الاختيار طبقًا لمعايير موضوعية أهمها الكفاءة فى العمل، الأخلاق الحسنة، والبعد تمامًا عن الوساطة والمحسوبية، حتى لا يشعر العاملين بالاحباط، وهذا ما
نراعيه عند اختيار القيادات الجديدة.
4-
التحفيز المعنوى والمادى، ستعمل إدارة المصلحة بدعم من السيد الوزير على وضع نظام تحفيز
مادى ومعنوى يستند إلى معدلات الأداء والانجازات الفعلية لكل العاملين ويأتى ذلك من خلال منطلق العمل على توفر حياة كريمة للعاملين وأسرهم.
سيادة الرئيس لقد ضحكوا علينا
وعودونا بوعود كثيرة بتحسين احوالنا ولكنها كانت وعود فى الهواء
عملنا له طبيعة خاصة عندما يتم فحص شركة بالملايين فأن مأمور الضرائب يجب أن لا يكون عنده مشكلة فى دفع مصاريف مدارس اولاده او أيجار شقته ويجب ان يرتدى زى مناسب ويجب أن يتفرغ لدراسة الملف دراسة متأنية ليؤدى دورة كقاضى مال ويحفظ للدولة هيبتها ويكفل للمواطن العدالة الضريبية .
وصل بنا الحال الى أن بعض الزملاء لجؤ للعمل فى أعمال اخرى بعد انتهاءهم من عملهم بالمصلحة حتى ان احد زملاءنا عمل كفرد أمن .
,
نحن لا نريد مطلبا فئويا .. بل نحن نطالب بأن يكون هناك دافع لان نبذل المزيد من الجهد ونطالب بان يكون هناك تقدير لمجهودنا نحن نريد ربط زيادة مرتباتنا بزيادة الحصيلة الضريبية ..
نحن ياسيادة الرئيس الذين ننادى بزيادة العمل
ولكن أليس من العدل أن من يبذل مجهود مضاعف ويحصل ما يقرب من 70 % من موازنة الدولة أن لا تبخس الدولة حقه ويجب أن تقوم الدولة بتوجيه رسالة أن من يجتهد ويعمل لن يستوى بمن يتقاعس ويتكاسل عن العمل
سيادة الرئيس قام العاملون بعقد مؤتمر العاملين بمصلحة الضرائب المصرية ( معا من أجل مصر ) يوم الخميس 16/4/2015 وتم طرح العديد من الابحاث بالمؤتمر تم فيها عرض مشاكل وهموم العاملين وكيفية تطوير المصلحة والمنظومة الضريبية وتم عرض تعديلات على قوانين الضرائب العامة والضرائب على المبيعات الى جانب ملاحظات على قانون الخدمة المدنية الجديد وتم عرض تحويل المصلحة لهيئة مستقلة وهذا مطلب مجتمعى حتى لا تظل السهام الموجهه للضرائب من انها اداة ضغط فى يد الحكومة تستخدم لاغراض سياسية فى حين ان الدور الاساسى للضرائب والعاملين بها أنهم قضاة مال يفصلون بين حق الدولة فى استئداء الضرائب وحق المواطنين فى ان يكفل لهم العدالة الضريبية وهناك حملة الان من العاملين بمصلحة الجمارك والضرائب العامة والضرائب على المبيعات لتحويل هذه المصالح لهيئة مستقلة .
وقد رفعنا توصيات المؤتمر لوزير المالية لكننا للان لم نتلقى أى أستجابة
-
سيادة الرئيس نحن فى انتظار تنفيذ توجيهات سيادتكم بانه على الوزراء اعطاء الفرصة للشباب والاستماع لهم ولأفكارهم وإعطاءهم الفرصة .
-
صدر قانون الخدمة المدنية الجديد القانون 18 لسنة 2015
وحيث أن طبيعة عملنا ذات طبيعة خاصة فإننا نرفع الامر لسيادتكم للنظر بأصدار قرار جمهورى بتحويل المصالح الايرادية الثلاث (العامة والمبيعات والجمارك ) الى الهيئة العامة للموارد السيادية على ان تكون تابعة لرئاسة الجمهورية . "
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام
الأمين العام رئيس النقابة
عبد العزيز حداد هاني سمير

ليست هناك تعليقات: