مشاركة واس

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين - أهلا وسهلا ومرحبا زائرنا الكريم .

احدث الموضوعات

الخميس، 8 يناير 2015

القانون رقم 3 لسنة 2013 بشأن إعفاء أصحاب الأعمال والمؤمن عليهم من المبالغ الإضافية المستحقة عليهم للهيئة القومية للتأمين الإجتماعى

مشاركة



القانون رقم 3 لسنة 2013
بشأن إعفاء أصحاب الأعمال  والمؤمن عليهم من المبالغ الإضافية
 المستحقة عليهم للهيئة القومية للتأمين الإجتماعى

باسم الشعب
رئيس الجمهورية
قرر مجلس الشعب القانون الآتى نصه ، وقد أصدرناه ؛
(المادة الأولى)
 يعفى أصحاب الأعمال  والمؤمن عليهم من المبالغ الإضافية المستحقة عليهم وذلك عن الإشتراكات و الأقساط المستحقة خلال المدة من 1/2/2011 حتى نهاية الشهر السابق على تاريخ العمل بهذا القانون وفقا لأحكام قانون التأمين الإجتماعى الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975 ، وقانون التأمين الإجتماعى على أصحاب الأعمال ومن فى حكمهم الصادر بالقانون رقم 108 لسنة 1976 ، وقانون التأمين الإجتماعى على العاملين بالخارج الصادر بالقانون رقم 50 لسنة 1978
على أن يكون الإعفاء من هذه المبالغ وفقا للنسب الآتية : -
أولاً – ( 100 % ) من قيمة المبالغ الإضافية إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقة بالكامل فى موعد غايته ستة أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون .
ثانياً – ( 75 % ) من قيمة المبالغ الإضافية إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقة بالكامل خلال الثلاثة أشهر التالية للمدة المنصوص عليها فى البند أولاً . 
ثالثاً – ( 50 % ) من قيمة المبالغ الإضافية إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقة بالكامل خلال الثلاثة أشهر التالية للمدة المنصوص عليها فى البند ثانياً .  


(المادة الثانية)
  يعفى أصحاب الأعمال  والمؤمن عليهم من المبالغ الإضافية المستحقة عليهم وذلك عن الإشتراكات و الأقساط المستحقة عن المدة قبل 1/2/2011 بنسبة 50% من قيمة المبالغ الإضافية إذا تم سداد أصل المبالغ المستحقة بالكامل فى موعد غايته ستة أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون .
(المادة الثالثة)
ينشر هذا القانون فى الجريد الرسمية ، ويعمل به إعتباراً من اليوم التالى لتاريخ نشره.
يبصم هذا القانون بخاتم الدولة ، وينفذ كقانون من قوانينها.
صدر برئاسة الجمهورية فى 13 ربيع الآخر سنة 1434 هـ .
                                      ( الموافق 23 فبراير 2013 م ).
محمد مرسى


ليست هناك تعليقات: