مشاركة واس

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين - أهلا وسهلا ومرحبا زائرنا الكريم .

احدث الموضوعات

السبت، 23 أغسطس 2014

تحميل عناصر الأجور المباشرة




تحميل عناصر الأجور المباشرة :


تتمثل الأجور في أجور ساعات العمل المباشر المستنفذة في إنجاز كل أمر من أوامر التشغيل ، ويتم الحصول على بيانات الأجور المباشرة لأوامر التشغيل من واقع كشوف تحليل أوقات العمال المباشرين يتم إعدادها عن طريق إدارة مراقبة الوقت .
ومما هو جدير بالذكر أنه في بعض الأحيان وحينما يعتمد إنجاز أوامر التشغيل خليط من العمل اليدوي الآلي ، وبحيث يصعب الفصل بين جهد العامل وجهد الآلة ، فإنه يتم دمج عنصر العمالة المباشرة مع مصروفات تشغيل الآلات ، واستخراج معدل تحميل واحد يتضمن كل من الأجور المباشرة ومصروفات دوران .
يتم تطبيق الأسلوب المشار إليه ( أسلوب دمج معدل الأجور المباشرة ومعدل المصروفات الصناعية غير المباشرة لدوران الآلات في معدل واحد ) ، وذلك في حالة خطوط التشغيل الآلي النمطية .
سبق فإنه يمكن القول بأن هناك أسلوبين لتحميل أمر التشغيل بعنصر الأجور المباشرة :
تحميل أمر التشغيل بعنصر الأجور المباشرة بشكل مستقل .
تحميل أمر التشغيل بعنصر الأجور المباشرة وعنصر المصروفات غير المباشرة لدوران الآلات في شكل معدل تحميل واحد .
تحميل أمر التشغيل بعنصر الأجور المباشرة بشكل مستقل .
ويعتمد تطبيق ذلك الأسلوب على تحديد ساعات العمل المباشر المستنفذة على أمر التشغيل ذلك من خلال تعيين العمال المباشرين الذين استفاد أمر التشغيل من أوقات تشغيلهم التي توضحها بطاقات التشغيل التي سبق الإشارة إليها من قبل أي أن أمر التشغيل في هذه الحالة يرتبط بالعمل المباشر وليس بآلة التشغيل كما سوف يتضح بالنسبة للأسلوب الأخر .
ولدى تطبيق ذلك الأسلوب في تحديد الأجور المباشرة لأوامر التشغيل فإن هناك احتمالين : هما :
الاحتمال الأول : أن عدد الساعات العمل المباشر التي استنفذت في إنجاز أوامر التشغيل تساوي عدد ساعات العمل المباشر المتاحة للتشغيل ، وفي الحالة فإن الأجور المباشرة التي يتم تحميلها على أوامر التشغيل تعادل الأجور التي تم سدادها للعمال المباشرين .
الاحتمال الثاني : أن عدد الساعات العمل المباشر التي استنفذت في إنجاز أوامر التشغيل تقل عن عدد ساعات العمل المباشر المتاحة للتشغيل ، وفي هذه الحالة تنتج أجور غير محملة للعمال المباشرين ، وتلك الأجور غير المحملة للعمال المباشرين ، وتلك الأجور غير المحملة للعمال المباشرين يتم تحليلها إلى :
أجور الأعطال غير الطبيعية للعمال المباشرين ، وهذه يتم تحليلها ضمن بنود المصروفات العامة في حساب الأرباح والخسائر .
أجور ساعات غير مستوعبة ( بسبب توقف الآلات لأغراض الصيانة أو بسبب عدم ورود أوامر تشغيل للقسم الإنتاجي ) .
====================================================================

المصدر     
http://www.accdiscussion.com/



ليست هناك تعليقات: