مشاركة واس

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين - أهلا وسهلا ومرحبا زائرنا الكريم .

احدث الموضوعات

السبت، 23 أغسطس 2014

تحميل عنصر المواد المباشرة




تحميل عنصر المواد المباشرة  


لما كانت العلاقة بين عنصر التكلفة المباشرة وبين أوامر التشغيل ، يتم تحديدها خلال مركز إنتاج معين يمر به كل أمر من أوامر التشغيل ، أي أن عنصر المواد المباشرة يتم صرفها من المخازن لمركز أو لعدة مراكز إنتاج ، ويقوم كل مركز إنتاج منها بإنجاز جزء من العمليات اللازمة لإتمام أمر التشغيل ، فإن عنصر المواد المباشرة وغيره من العناصر المباشرة يتم تحميلها على أمر التشغيل من خلال مركز الإنتاج الذي صرف له المواد المباشرة .
وتتكون الدورة المستندة لتحديد ما يخص أوامر التشغيل من عنصر المواد المباشرة من الإجراءات التالية :
تقوم إدارة التخطيط للمواد المباشرة بتحرير أذون صرف المواد من أصل وأربع صور ، بحيث يكون هناك إذن صرف مستقل لكل مخزن من مخازن المواد المباشرة .
يتم تسليم أصل أذن الصرف وصورة إلى إدارة التسهيلات لصرف الأصناف من المخازن .
بعد صرف المواد المباشرة من المخازن يتسلم القسم الطالب هذه المواد ومعها صورة من أذن الصرف .
يتم تحميل المواد المباشرة المنصرفة بالقيمة من واقع أذون الصرف على بطاقات أمر التشغيل الخاصة بها .
تقوم إدارة التكاليف بتسجيل صور أذون صرف المواد المباشرة الواردة لها عند صوف المواد من المخازن في سجل تكاليف أوامر التشغيل .
لدى الانتهاء من تشغيل أمر الإنتاج يتم إجراء مطابقة بين بيانات عنصر المواد المباشرة التي تم تسجيلها على بطاقات أمر التشغيل للتأكد من مطابقة بيانات كل منها .
بالنسبة للمواد المباشرة التي يتم ارتجاعها إلى المخازن نتيجة عدم صلاحيتها ثم إعادة صرف كمية مواد مباشرة أخرى بدلاً منها ، فإن أمر الإنتاج يتحمل بقيمة الكمية المنصرفة الجديدة وعلى أساس الأسعار التي صرفت بها من المخازن .
في حالة تحويل مواد مباشرة من أمر تشغيل إلى أخر فإن تكلفة هذه المواد تحمل على أمر التشغيل المحولة له المواد وبذات الأسعار المنصرفة على أساسها هذه المواد لأمر التشغيل المحولة منه .
===========================================================

المصدر     
http://www.accdiscussion.com/

ليست هناك تعليقات: