مشاركة واس

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين - أهلا وسهلا ومرحبا زائرنا الكريم .

احدث الموضوعات

الخميس، 26 مايو 2016

المصروفات حسب الوظائف الإدارية

مشاركة



المصروفات حسب الوظائف الإدارية

- مصروفات إنتاج / تشغيل :
وهى المصروفات التى يتم إنفاقها على قسم الإنتاج / التشغيل بالمنشأة ومثال ذلك :-
مصروفات ومستلزمات صيانة الآلات والمعدات , قطع الغيار , مواد ومهمات التشغيل , كهرباء للتشغبل
( فى حالة امكانية تحديد قيمة استهلاك الكهرباء داخل أقسام الإنتاج بوجود عدادات مستقلة لهذه الأقسام ) , إيجار المصنع , مرتبات العاملين والمشرفين بأقسام الإنتاج , وغيرها من المصروفات التى تخص أقسام الإنتاج والتشغيل.
- مصروفات بيع وتسويق :
وتتمثل فى المصروفات التى يتم إنفاقها على بيع المنتج والتى تتمثل فى :-
مصروفات حملات الدعاية والإعلان , مرتبات أقسام البيع ,عمولات البيع , مواد التعبئة والتغلبف ,إيجار المخازن والمعارض , كهرباء المخازن والمعارض , صيانة المخازن والمعارض , وغيرها من المصروفات التى تتعلق بعملية بيع المنتج .
- مصروفات تمويل :
وتتمثل التكلفة التى تتحملها المنشأة فى سبيل توفير التمويل اللازم لمباشرة النشاط مثل فوائد القروض وفوائد الحسابات الجارية للشركاء .
- مصروفات عمومية وإدارية :
وتتمثل فى جميع المصروفات التى ترتبط بالإدارة مثل مرتبات المدير العام , مرتبات المحاسبين والسكرتارية والأمن ,إيجار المقر الرئيسى للإدارة , كهربة مبانى الإدارة , المياه , الأدوات الكتابية ,مستلزمات كمبيوتر لاستخدامات الإدارة , صيانة الأثاثات والأجهزة المستخدمة بأقسام الإدارة ( مكاتب ، أجهزة كمبيوتر ، ماكينات تصوير ، طابعات ، تكييفات ، مراوح ، ثلاجات ، ..إلخ ) , صيانة مبانى الإدارة , مصروفات الضيافة والاستقبال وغيرها من المصروفات التى تتسم بالعمومية ولا ترتبط بصورة مباشرة بأحد الأقسام الأخرى
http://www.ywmyatmohasb.com/

الثلاثاء، 24 مايو 2016

الدروبـــــــــــــــــــــــــاك

مشاركة


الدروبـــــــــــــــــــــــــاك

يقصد به رد الضرائب الجمركية وغيرها من الضرائب والرسوم التى تم تحصيلها على السلع وذلك بعد تصديرها الى الخارج لتشجيع الصادرات وزيادة حصيلة الدولة من العملات الاجنبية .
وهناك حالات يسمح فيها برد الضريبة وهى
-1
رد ضريبة المبيعات على المنتجات المحلية التى تم تصديرها للخارج بشرط ان يتم تقديم المستندات الداله على التصدير وعلى سداد ضريبة المبيعات المطلوب ردها وان لاتكون المنتجات مستعمله وان تكون مقيدة بجداول الدروباك وان تصدر تلك المنتجات خلال سنتين من تاريخ الافراج عنها ويجوز مدها لمددة اخرى لاتتجاوز سنتين بقرار من وزير المالية.
2
 - رد الضرائب الجمركية وغيرها من الضرائب والرسوم وضرائب المبيعات على المواد الاجنبية التى استخدمت فى انتاج منتجات محلية تم تصديرها للخارج .
- 3
 رد الضرائب الجمركية وغيرها من الضرائب والرسوم اذا تم البيع لجهة تتمتع بالاعفاء من الضرائب والرسوم
4
 - رد الضرائب الجمركية وغيرها من الرسوم عند تصدير معدات او مهمات او بضائع سبق استيرادها ورفض قبولها والشرط الهام ان يكون التصدير خلال سنه من الافراج وان تكون مقيدة بجداول الدروباك
5
 - رد الضرائب الجمركية عند التصدير للبضائع والمواد المحلية اذا تم دخولها للمنطقة الحرة او اعادة تصديرها
6
- ترد الضريبة والرسوم وضريبة المبيعات عند تصدير بضائع اجنبية مستوردة ليس لها مثيل من المنتجات المحلية

http://foraccountantsonly.com/

ماهو السعر الحر المقارن وطرق تحديدة

مشاركة

ماهو السعر الحر المقارن وطرق تحديدة
تنص المادة 30 من القانون 91 لسنة 2005 الضريبة العامة على الدخل :
إذا قام الأشخاص المرتبطون بوضع شروط فى معاملاتهم التجارية أو المالية تختلف عن الشروط التى تتم بين أشخاص غير مرتبطين من شأنها خفض وعاء الضريبة أو نقل عبئها من شخص خاضع للضريبة إلى آخر معفى منها أو غير خاضع لها، يكون
للمصلحة تحديد الربح الخاضع للضريبة على أساس السعر المحايد. ولرئيس المصلحة إبرام اتفاقات مع أشخاص مرتبطة علي إتباع طريقة أو أكثر لتحديد السعر المحايد فى تعاملاتها.
=  طريقة السعر الحر المقارن : وفقاً لها يكون تحديد سعر السلعة أو الخدمة فيما بين الأطراف المرتبطة على أساس سعر ذات السلعة أو الخدمة إذا تمت بين الشركة وأشخاص غير مرتبطين .ويعتمد فى هذه المقارنة على أساس سلعة أو خدمة أخرى مماثلة ويؤخذ فى الاعتبار العوامل الآتية:-----
أ-  الشروط القانونية التى يتحمل بها كل طرف من أطراف التعاقد.
ب- ظـروف السوق.
ج- الظروف الخاصة بالعملية المعنية.
=  طريقة التكلفة الإجمالية مضافاُ إليها هامش ربح : ووفقاً لهذه الطريقة، يكون تحديد سعر السلعة أو الخدمة فيما بين الأطراف المرتبطة على أساس إجمالى تكلفة السلعة أو الخدمة مضافاً إليها نسبة مئوية معينة كهامش ربح لصالح الشركة البائعة أو مؤدية الخدمة،ويحدد هامش الربح على أساس هامش الربح الذى يحصل عليه الممول فى معاملاته التى تتم مع أطراف مستقلة أو هامش الربح الذى يحصل عليه طرف مستقل آخر فى معاملات أخرى مشابهة.
=  طريقة سعر إعادة البيع ووفقاً لهذه الطريقة يكون تحديد سعر السلعة أو الخدمة فيما بين الأطراف المرتبطة على أساس سعر السلعة أو الخدمة وفقاً لسعر إعادة البيع إلى طرف ثالث غير مرتبط بعد خصم نسبة تمثل هامش ربح مناسب للطرف الوسيط ، ويحدد هامش الربح علــى أساس الهامش الذى يحصل عليه نفس البائع من خلال معاملاته مع أطراف مستقلة، كما يجوز أن يحدد على أساس الهامش الذى يحصل عليه الممول المستقل فى معاملة مماثلة.

الأحد، 22 مايو 2016