كيفية إعداد حسابات قائمة الدخل
ا-المقصود بقائمة الدخل :-
قائمة الدخل هى قائمة تبين نتيجة النشاط خلال فترة مالية سواء ربح أو
خسارة
ب- محتويات قائمة الدخل :-
ايرادات المبيعات وهى الايرادات الناتجة عن نشاط المنشأة الرئيسى ( المبيعات)
تكلفة المبيعات وهى التكلفة المرتبطة والمتعلقة بالبضاعة المباعة ( قيمة
مخزون البضاعة المباعة )
مصروفات البيع والتوزيع العمولات الخاصة والمصاريف المتعلقة بالعاملين
بإدارة البيع والتوزيع.
ايرادات أخرى وهى الايرادات الغير متعلقة بمزاولة الشركة لنشاطها الرئيسى
( فوائد الودائع – ايرادات الناتجة عن بيع وشراء اسهم )
المصروفات العمومية والادارية وهى المصروفات الخاصة بالشركة واللازمة
لمباشرة نشاطها
ملاحظات هامة
قيمة المبيعات الظاهرة بقائمة الدخل هى تمثل صافى المبيعات بمعنى :
صافى المبيعات = المبيعات – مردودات المبيعات – خصم مسموح به
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
اضافة وتعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.